عدد المساهمات : 471 تاريخ التسجيل : 13/07/2011 العمر : 32
موضوع: يلا بينا نصوم مع بعض العشرة الاوائل من ذى الحجه الخميس أكتوبر 27, 2011 5:55 pm
مين هايصوم معايا العشره الآوائل من ذو الحجه{طب هاصومهم ليه}أقولك!!!
بسم الله الرحمن الرحيم ...جرت الأيام بسرعه غابت ليلة القدر التى إنطوت داخل صفحات شهر رمضان الفضيل ويعلم ربى فقط ماذا قُدر لنا بها أسنحيا لنعوض عفو ربى عنا لرمضان المُقبل يا رب .. لكن من جلال ربى وفضله وكرمه علينا ان جلالته أحيانا ليكفر سيأتنا لعِلمه جل جلاله بفقرنا ولتسلُط ملذات الدنيا علينا فأعطانا عشرة ايام هديه نُحسن العباده بهم ندخُل بعملنا بهم الجنه لكن من اين جاء جلالهُم وفضلُهم من القرأن الكريم تعالوا نشوف....
قال الله تعالى{وَالْفَجْروَلَيَالٍ عَشْرٍ} قال ابن كثير رحمه الله : المراد بها عشر ذى الحجه كما قاله ابن عباس وابن الزبير ومجاهد وغيرهم , ورواه الامام البخارى ربنا أقسم بها و دة يدل على عظم قدرها و كمان الرسول صلى الله عليه و سلم اسمع بيقول ايه : " ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب الى الله من هذه الأيام العشر" قالوا : ولا الجهاد فى سبيل الله ؟ قال : " ولا الجهاد فى سبيل الله الا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشىء "
وقال النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :فيما رواه ابن عباس رضي الله عنهما قال " من صام العشر فله بكل يوم صوم شهر وله بصوم يوم التروية سنة " ويوم التروية: هو اليوم الثامن من ذي الحجة . دا بقا غير صيام يوم عرفه يا رحمتك يا رب عن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :قال: "صوم يومعرفة، يكفر سنتين ماضية ومستقبلة"رواه مسلم يا سلام يا سلام يا سلام شوفوا فضل كمان لتلك الأيام قال أعظم الأيام عند الله يوم النحر،ثم يوم القر(رواه أبو داود والنسائي وصححه الألباني) "ويوم القر: هو اليوم الذي يلي يوم النحر؛ يقرون فيه بمنى بعد أنفرغوا من الطواف والنحر واستراحوا"
ياااااااااااااااااااه كل هذا الفضل بعشر ايام تسع ليالى طيب اللى يضيع كل هذا الثواب يبقى تفكيره سليم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ماتيجوا السنه دى نستغل اننا مُجتمعين ونعيش حلاوة هذه الايام ازاااااى هاقول لكم انا لن اقول صلى وصوم وزكى لاء انا هاقول انتم شايفين فضلهم قد ايه يعنى اى عمل حسن هاتدخلوا بيه الجنه واثقين لانكم ابتغيتوا وجه ربى بتلك الايام وانا واثقه انكُم ستتفننون لعمل اى خير هاكتفى فقط
بذكر فضل الايام كما اكدها السلف الصالح وفيها اجتماع أمهات العبادة فيها: قال الحافظ ابن حجر في الفتح: "والذي يظهر أن السبب في امتياز عشر ذي الحجة لمكان اجتماع أمهات العبادة فيه، وهي الصلاة والصيام والصدقة والحج، ولا يتأتى ذلك في غيره". ""ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد" وكان السلف رضي الله عنهم يجتهدون في قيام هذه الأيام كماكان سعيد بن جبير إذا دخل العشر اجتهد اجتهادا حتى ما كاد يقدر عليه وروى عنه أن قال: "لا تطفئوا سرجكم ليالى العشر " واخيرا وليس اخر قول النبى "الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنه"رواه مسلم
فمن منكم إخوتى وأخوانى سيقوم بفضل ربى بالقيام بالصوم وكل خير ولتكن نيتنا جميعا اظهار لربنا أننا فعلا النواه القويه الشباب القوى بحب ربه وصام لرضاء ربه فقط لا يبغى بثواب الصيام الا رضا ربه عنه ويُدخله الجنه ويجعله من خاصته ويتباهى بنا الله امام ملائكته ولا تنسوا الدعاء لامواتنا جميعا مين هايقول انا معك اختى.....